الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

الاصابات الاكثر شيوعا فى كرة القدم 15 اصايه

كره القدم هى كل شى فى حياه الموهوب والحريف والذى جعل كل شئ فى حياتة كرة قدم وعلى الرغم من ذلك فيحدث اصابات عديدة لكرة القدم ومن ضمن هذه الاصابات 15 ااصابة متنوعة وشائعة  وهى :

  1. كسر العظام                                                                      
  2. مقروص الضفيرة العضدية 
  3. الارتجاج
  4. خلع الكتف
  5. فصل AC
  6. الالتواء الظهر
  7. القرص الغضروفى 
  8. الكدمة الرباعية 
  9. فى اوتار الركبة الالتواء
  10.  الحرقفي كريست الكدمة 
  11. الالتواء الكاحل
  12.  Syndesmotic الإلتواء 
  13.  المرج تو 
  14.  دوري أبطال آسيا / MCL / PCL المسيل للدموع
  15.  هلالة المسيل للدموع
* شرح الاصابات
1. كسر العظام  

ويمكن تقسيم أي العظام عندما لعب كرة القدم من العظام الصغيرة مثل الأصابع وأصابع القدمين إلى العظام الكبيرة مثل الساقين وحتى العمود الفقري. يجب تجبير العظام المكسورة على الفور من قبل المدرب ما إذا كان ينبغي القيام به ممكن والأشعة السينية لتحديد موقع ونوع من كسر بحيث يمكن أنها تعيين بشكل صحيح.
الرأس / العنق
2. مقروص الضفيرة العضدية 

يشار اليه عادة باسم "ستينغر" أو "الشعلة". والحشرة هو ضرر العصب مؤلمة لا يصدق أن النتائج عندما يشتد الطلب على الأعصاب في الرقبة ، مما تسبب في الأعصاب في الكتف لقرصة أو كدمة. والنتيجة هي آلام حادة (مثلها في ذلك مثل صدمة كهربائية أو صاعقة) وتنميل وضعف الذراع. الآثار عادة ما تكون مؤقتة وسرعان ما تهدأ. إذا كانت الآثار باقية استشارة الطبيب.
3. ارتجاج 
تصنف الهزات 1-3 على أساس الخطورة ويمكن أن تختلف اختلافا كبيرا من حيث الوقت الانتعاش. إذا كان هناك اشتباه في أن يكون اللاعب بارتجاج في الدماغ التي يحتاجونها ليتم تقييمها من قبل الفنيين الطبية على الفور. يمكن تشغيل بعض الاختبارات لتحديد ما إذا كان لاعب لديه ارتجاج والطبيب قد أجل أن اللاعب الانتظار أيام أو أسابيع أو حتى أشهر قبل أن تعود إلى الميدان.
الخلفي / الكتف
4. خلع الكتف 

يمكن أن التصاعدي والموجع من الكتف الى الوراء تسبب خلع في الكتف. بمجرد خلع في الكتف من مأخذ ينبغي برزت مرة أخرى في الحال لتجنب الألم لا لزوم لها واصابة اضافية الى المنطقة. اعتمادا على الحالة ، قد تكون هناك حاجة إلى الأشعة السينية لتحديد ما إذا كان قد تم القيام به أي أضرار في المنطقة.
5. AC فصل 

يشار اليه عادة باسم "المفصولة الكتف". يعتقد كثير من الناس بخلع في الكتف على الكتف وفصلها هي الشيء نفسه ، لكنها في الواقع اصابات مختلفة. وفصل الكتف وغالبا ما يكون نتيجة لسقوط ، وينطوي على المسيل للدموع من الأربطة بين الترقوة (عظمة الترقوة) والعظام الأخرم (أعلى نقطة في الكتف). والنتيجة هي أن الترقوة ستلتزم فعليا. قد اعتمادا على شدة البرد حزم الضرر ومنع الحركة تقلل من آلام الكتف والسماح الكتف للشفاء. في الجراحة قد تكون هناك حاجة إلى حالات أخرى.
6. الإلتواء الظهر
عودة الالتواء يمكن أن تأتي في جميع الأشكال والأحجام ولكن مع الثلج ودعم حق العودة القطني يمكن تصحيح عادة يكون الالتواء الخلفي. انها دائما فكرة جيدة على الرغم من استشارة الطبيب ، المعالج الرياضية ، أو مقوم العظام للتأكد من أنها ليست إصابة خطيرة ، الأمر الذي يتطلب معالجة أكثر شمولا.
7. القرص الغضروفي 

يشار اليه عادة باسم "انزلاق غضروفي" أو "القرص تمزق". أقراص إسفنجية صغيرة وسادة على ظهرك في الفقاريات ويكون بمثابة امتصاص الصدمات أثناء الانخراط في أنشطة مثل الركض والتصدي. عندما توترت بشكل مفرط قرص يمكن أن تمزق أو انتفاخ ، مما تسبب في أن يصبح القرص الغضروفي. لتفادي إصابات الظهر خطيرة في وقت لاحق في الحياة انه من المهم استشارة الطبيب لتحديد أفضل مسار للعمل.
الساق / الركبة / الكاحل / القدم
8. الكدمة الرباعية 

لعضلات الفخذ يمكن أن الكدمات الناتجة عن التأثير على الجزء الأمامي من الفخذ من ما يشبه الخوذة. ضغط والجليد هامة في عملية الانتعاش مع كدمات عضلات الفخذ ، وكثيرا ما طلب في وقت مبكر يمكن أن تساعد أيضا في منع تصلب من البلدان النامية.
9. في اوتار الركبة الإلتواء
يشار اليه عادة باسم "بشد في اوتار الركبة". في اوتار الركبة تسحب هي في الواقع تمزق في ألياف العضلات في اوتار الركبة ويمكن أن تنجم عن تسارع مفاجئ أو ضربة على الجسم. في اوتار الركبة يمكن أن تسحب تختلف اختلافا كبيرا في شدة الضربة ولكن غالبا ما يعانون من مشاكل مع تكرار طوال مهنة الرياضية. الثلج ، والعلاج وبقية ضغط مهمة لرأب صحيح بشد في اوتار الركبة.
10. الحرقفي كريست الكدمة 
يشار اليه عادة بوصفه "مؤشر هوب". وكدمة عرف الحرقفة هي كدمة أو بكسر في المنطقة الحرقفية إلى قمة الورك أن يتم التعامل مع الجليد والحشو.
11. الكاحل الإلتواء
الالتواء الكاحل واصابة الرياضة الأكثر شيوعا وينتج عندما يتم تلف الأنسجة الرخوة والأربطة المحيطة بسبب التواء في الكاحل المفرطة. يتم استخدام "رايس" أسلوب (الراحة ، الثلج ، الضغط ، والارتفاع) لتخفيف التورم بعد التواء في الكاحل. الأقواس الكاحل ويلتف يمكن أن تساعد في تسريع الانتعاش كذلك.
12. Syndesmotic الإلتواء 

يشار اليه عادة باسم "التواء في الكاحل السامية". وتسبب التواء في الكاحل عالية عند الساق والقدم تحول إلى الخارج ، ويمكن أن تكون أكثر خطورة من التواء في الكاحل العادية. بالإضافة إلى استخدام الراحة ، الثلج ، الضغط ، والارتفاع لعلاج التواء في الكاحل عالية ، وهدفين في الكاحل يتوقف أو يلقي ربما ضرورية في حالات أكثر شدة.
13. المرج تو 

تو العشب هو ضرر للقاعدة إصبع القدم الكبير من الجري أو القفز على الأسطح الصلبة. هذا ما يجعل لاعبي كرة السلة ولاعبي كرة القدم على العشب الصناعي أكثر عرضة للحفاظ على هذا النوع من الاصابة.
14. دوري أبطال آسيا / MCL / PCL المسيل للدموع 

ACL ، PCL MCL والإصابات في أغلب الأحيان نتيجة عند الهبوط من القفز أو تغيير الاتجاهات فجأة. عندما ACL ، PCL MCL أو الدموع وسوف تكون في الغالب سمع "البوب" والركبة وسوف نعطيه. هذا النوع من الاصابات ليست مؤلمة للغاية وتتطلب درجة عالية من التخصص الأقواس الركبة يتوقف ، والعلاج الفيزيائي واسعة ، وعملية جراحية للتعافي. بين الرياضيين وهذه هي بعض من أكثر الإصابات يخشى نظرا لأوقات الانتعاش الطويل المرتبطة بها.
15. هلالة المسيل للدموع 

والغضروف المفصلي هو قطعتين من الغضروف الذي وسادة ودعم مفصل الركبة. هلالة الدموع غالبا ما تصاحب ACL MCL والإصابات وسهلة جدا لreinjure إذا لم تعط الوقت المناسب تماما للشفاء. الثلج ، والضغط ، والارتفاع ، والعلاج الطبيعي والضروري في الشفاء بشكل صحيح بعد اصابته بتمزق الغضروف المفصلي. بل قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية اعتمادا على الظروف الفردية.
حول MMAR الطبية المجموعة : MMAR المجموعة الطبية المحدودة هي المورد من المنتجات الطبية بما في ذلك مجموعة واسعة من الأقواس الصف والمنتجات الطبية العلاج الباردة. لإيجاد نوعية الأقواس الركبة الطبية وتدعم ، يرجى زيارة MMAR الطبية على الانترنت.


Article Source: http://EzineArticles.com/6590082




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق