الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

شرف: أحداث ماسبيرو لا تعبر عن طبيعة شعب مصر حبس 28 متهماً من المسلمين والمسيحيين



أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن ما حدث أمام ماسبيرو من أحداث مؤسفة يؤكد أن هناك شيئا غريبا ننتظر أن تفسره التحقيقات.. مؤكدا أن احساس الجميع يؤكد أن ما حدث لا يعبر عن طبيعة الشعب المصري.
قال شرف في تصريحات له امس إننا سننتظر نتيجة التحقيقات الجارية حتي نضع ايدينا علي حقيقة الأمور.
قررت النيابة العسكرية امس حبس 28 من المتهمين المسلمين والاقباط في احداث المصادمات والعنف التي شهدتها منطقة ¢ماسبيرو¢ أمام مبني اتحاد الإذاعة والتلفزيون التي جرت مساء أمس الأول الاحد لمدة خمسة عشر يوما علي ذمة التحقيقات.
خلفت احداث ماسبيرو 25 قتيلا بينهم عناصر من الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة بخلاف إصابة المئات من أفراد الشرطة العسكرية والمدنية ومواطنين مدنيين.
بدأت النيابة العسكرية تحقيقاتها في الاحداث أمس الأول.
أشار مصدر مسئول إلي إن مباشرة القضاء العسكري للتحقيقات مع المتهمين المدنيين في تلك الأحداث يعد اختصاصا أصيلا للقضاء العسكري في ضوء ما شهدته الأحداث من تعديات علي القوات المسلحة وعناصرها المتواجدة بمنطقة ماسبيرو.
كما أشار إلي أن المتهمين المقبوض عليهم شاركوا في أعمال تخريب واعتداءات علي أفراد من القوات المسلحة واحراق ممتلكات تخص الجيش المصري.
كانت النيابة العامة قد أجرت معاينة صباح امس لموقع الاشتباكات للوقوف علي حجم التلفيات والخسائر التي وقعت بالمنطقة وتبين من المعاينة وقوع تلفيات وحرائق بعدد من المباني والسيارات الحكومية وسيارات ومدرعات الجيش والسيارات الخاصة ببعض المواطنين.
التفاصيل في المتابعا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق